Baldati

Destination:

Située à environ 37 kilomètres au nord de Beyrouth, Byblos plus connue sous le nom de Jbeil revêt une grande importance au niveau historique étant la ville unique au monde habitée sans interruption depuis 7000ans. Berceau de l’écriture, vous pouvez voir la première inscription en alphabet phénicien sur le tombeau d’Ahiram  à Byblos. N’oubliez surtout pas son festival annuel qui attire des milliers de gens par an vu les chanteurs de renommée mondiale qui présentent des spectacles magnifiques. Enfin si l’envi vous prend n’hésitez pas à gagner la côte et surtout le port pour prendre le large dans une des barques  ou simplement se jeter à la mer pour se rafraichir.

Cap donc rapidement sur Byblos qui tire son originalité du fait qu’elle est l’une des rares villes qui vous permettent de joindre l’utile a l’agréable.

  N.B. Baldati.com counts 1468 Lebanese village and 192 country and many clubs and projects. if you are interested to be a Moderator on one or more of  Baldati e-communities send your CV and mention the regions you are interested in.

Camille Tayssoun

Camille Tayssoun

Located 38 km from Beirut, along the Mediterranean coast, the city of Jbeil sits halfway between
Tripoli and the capital. The city itself is part of the caza of Jbeil, which includes 84 other villages
subdivided into 20 municipalities, 13 of which have formed an administrative federation. The
municipal boundaries of the city cover 75 hectares and include an estimated 20,000 inhabitants,
only half of which are registered in the area. Covering an area of 10 hectares
(10,000 km2), the ancient core of the city is the most well preserved inhabited cultural site in
Lebanon today.
Eliane Boutros

Eliane Boutros

دولة السبعة عشرة طائفة،


دولة المئة لون ومئة توجّه ومئة حزب ومئتا جمعية في اربعة ملايين مواطن يحتلّون ما يكتمل نصابه الـ10452 كلم مربّع.


كيف علينا ان نصنع من تعددية الواننا نعمة على لبنان؟

Administrator

Administrator

اميل نوفل: نحن مع الصوت الراجح للمستقلين



انطوان غطاس صعب
حكي... عليه جمرك


اكد النائب السابق اميل نوفل في حديث خاص لـ "صدى البلد" ان "الاجتماع بين الرجلين وضع الخلافات وراﺀهما بما فيها الدعاوى القضائية وقـــررا الانــطــلاق نحو الامام، وفي حين كرّس الرئيس سليمان المصالحة فــي الوطن في احرج الاوقات، ليس مستغربا التقريب بين ابناﺀ منطقته". وردا على سؤال عن موقعه اليوم بين فريقي 8 و41آذار قال: " نحن منذ البداية لم نقف خلف الاحــزاب بل نعمل من اجل مصلحة الوطن والشعب، ونمثّل التيار المستقل الذي يمثل 70 % ويتحلى بقواعد اللعبة الديمقراطية على عكس ما قال العماد عون، مع العلم ان نتائج انتخابات 2005 لن تتكرر هذه المرة والسبب يعود الى غياب نواب تكتل التغيير والاصلاح عن احتياجات المنطقة، فضلا عن الانتقادات الموجهة اليهم من قبل ابناﺀ المناطق والقرى.


وعــن امكانية الترشح منفردا اعتبر ان "هذا الامر رهن بموقف رئيس الجمهورية فاذا قرر تشكيل كتلة وسطية في كل لبنان، شرف لي ان اكون عضوا فيها".



ورأى انه من المبكر "الخوض الآن في التحالفات فالصورة ما زالت غير واضحة المعالم، الا انه يقوم باتصالات مع كافة الاطراف وبالاخص مع قوى 14 آذار، في حين ان الفريق الآخر يحاذر الاجتماع معي ربما لكون اعضائه ينفذون تعليمات العماد عون بالامتناع عن اجــراﺀ مشاورات مع اشخاص مستقلين".


وعــن حظوظه في الانتخابات النيابية المقبلة، رأى ان قاعدته الشعبية مستمرة واضــاف "انا بدأت في الانماﺀ وتقديم الخدمات لابــنــاﺀ منطقتي، وفــي الاوقـــات الحرجة اتخذت موقفا وطنيا عبرت عنه في اكثر من مناسبة، فضلا عن وقوفي دائما الى جانب بكركي وسيدها والترفع عن التجاذبات السياسية والتي لا تعبر في اغلب الاحيان عن شريحة واسعة من اللبنانيين".


واعــتــبــر ان "اتــفــاق الاكثرية والاقلية في وجه الرئيس يؤدي الى وفاق لبناني، وعندما ينقسمان يختار الرئيس الطرف الانسب وفي كلتا الحالتين حرية الرأي مكفولة، والعملية الدستورية مؤمنة".


وتمنى ان يعكس "الــرأي العام الجبيلي في عملية الاقتراع المقبلة صــورة الرقي والوعي خاصة بعد الاحداث التي مرت بها البلاد".


وانــطــلاقــا مـــن هـــذه الاجــــواﺀ يــمــكــن الانـــطـــلاق نــحــو تحليل واقــعــي يقتضي الحصول على قــدر مــن المعلومات لترسيخه واضــافــة المصداقية والواقعية عليه. واميل نوفل يعتبر حاليا الاقــوى عن منطقة الجبل، ولديه من المصداقية ما يخوله كسب اصوات الناخبين حتى في الساحل بحسب معظم استطلاعات الرأي.


فهل يدخل مجلس الــنــواب من بوابة الالتزام بمبادئ العهد؟



Elie Loutfy

Elie Loutfy

Be3te2ed ano sa3adit el ne2eb "Emile Nawfal", 3ando sha3bye w 2e7tiram wese3 bi bled jbeil, bas Lezem ya3rif aktar bi 2ayya tari2a lzem y2addim Tabaro3ato lal manta2a, 3ashen ma yrou7o tabaro3ato la masale7 shakhsye la nes m3ayane badal ma yousalo lal mojtama3 el jbeile kelo metel ma byotma7 sa3adto....


Khallouna ne3teref anno Emile Nawfal howe aktar el ashkhas yali 2idoun maftou7a lal mouse3ade bi Manta2etna.

Administrator

Administrator

Post all the news about the election of 2009 in jbeil , programs, plans, .......