Baldati

Destination:
Press Conference Held By The CCER (0 participants)
Type: Conference

Starts on: Monday March 29 2010

From: 12:00 PM-03:00 PM

Departure at 12:00 PM


Event Details

دعوة للمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي تعقده الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي

حول التطورات الاخيرة

على صعيد قانون الانتخابات البلدية والاختيارية

 

بعد نقاش دام اكثر من ثلاثة اشهر في مجلس الوزراء، توافق المجلس باجماع اعضائه على مشروع قانون احيل الى مجلس النواب مطلع الشهر الجاري متضمنا اصلاحات اساسية تطال العملية الانتخابية البلدية والاختيارية وتضمن قدرا من ديمقراطيتها وحريتها.

ومن الامور الاساسية التي تضمنها المشروع هو النظام الانتخابي الذي اعتمد التمثيل النسبي بصيغة متطورة تتماشى مع ظروف ومواصفاة وواقع لبنان السياسي والاجتماعي والديمغرافي. كما اقر مجلس الوزراء الكوتا الجندرية التي تزيل العوائق من امام السيدات للوصول الى مواقع القرار. كما اقرت صيغة مطورة لهيئة الاشراف على الحملات الانتخابية تتماشى مع الانتخابات البلدية بالاضافة الى القسائم المطبوعة سلفا وغيرها من الامور المتفرقة والهامة جدا.

هذا وتستمر اللجان النيابية بمناقشة  المشروع بعد مرور اكثر من اسبوعين على احالته اليها على الرغم من انه حظي بنقاش تفصيلي وخضع لاكثر من ثلاثة تعديلات قبل ان يقره مجلس الوزراء حيث تتمثل كل الكتل النيابية.

لم تعد خافية على المواطنين اساليب التسويف التي تعتمدها بعض الكتل النيابية، فمنها من لا مصلحة له باجراء الانتخابات بموعدها ومنها من يرفض المبادئ الاصلاحية لانها تهدد مصالحه وتضعف قوة تأثيره وسيطرته على الناخبين.

ان الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي تعتبر ان الفرصة لا زالت قائمة لاقرار الاصلاحات واجراء الانتخابات وهي لا تتعارض مع مصالح المواطنين لا بل هي تساهم في تطوير المشاركة المواطنية وتعزيز المساءلة والمحاسبة.

وهي تنظم مؤتمرا صحفيا للتعبير عن موقفها من التطورات في هذا المجال، وبالتالي نأمل مشاركتكم الفاعلة

المكان: فندق الريفييرا، المنارة

الزمان: الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الاثنين في 29 آذار ٢٠١٠

 

 

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

 


Participants